منتديات الاصدقاء
اهلا يا صديقنا العزيز لو عايز تتفضل تدخل اتفضل ولو عايز تسجل وتنضم لاسرتنا الكريمة اهلا بيك ولو عايز تبص بصة اتفضل وشكرااااااااااااا

الادارة
منتديات الاصدقاء
اهلا يا صديقنا العزيز لو عايز تتفضل تدخل اتفضل ولو عايز تسجل وتنضم لاسرتنا الكريمة اهلا بيك ولو عايز تبص بصة اتفضل وشكرااااااااااااا

الادارة
منتديات الاصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الاصدقاء


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زعيمة الاهلاوية
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
حبك محلل
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
الحنون
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
محمد صقر
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
$$المدمر$$
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
ابن العراق
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
اسما
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
teto
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
يوجين
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
محبة الرسول
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_rcapشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Voting_barشرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحياه و الفراق
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2011 2:43 pm من طرف يوجين

» لعبة المليون رد**
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 4:01 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» 5 حنون 10 مجنون 15ملاك 20سباك
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 4:01 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» غير حرف واطلع بكلمة
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 4:00 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» لعبة الخطووط الجويه للمنتدى..
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 4:00 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» منـــ 1 للـــــ 7 وأطلب من اي عضو يحط اسمك بتوقيعه
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 3:59 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» تخيلو لو كنا في بيت وااااحد..شوبيصير..!!!!!...
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 3:59 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» لعبة النذااله..ونآأإسه..
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 3:58 am من طرف زعيمة الاهلاوية

» ماذا تقول للشخص اللي في بالك هلا....
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 3:57 am من طرف زعيمة الاهلاوية

منتدى

 

 شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زعيمة الاهلاوية
*§·!¦[♥منشأة المنتدى♥المديرة العامة♥]¦!.§*
*§·!¦[♥منشأة المنتدى♥المديرة العامة♥]¦!.§*
زعيمة الاهلاوية


انثى عدد المساهمات : 1411
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 31
المزاج : رايقة

شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Empty
مُساهمةموضوع: شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين   شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالخميس أبريل 22, 2010 9:27 am

شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين؛ بأمرين:



الأمر الأول: أن الأولين إنَّمَا يشركون في وقت الرخاء والسعة. وهم في البرية إذا كان ليس عندهم شدة أشركوا ودعوا آلهتهم، فإذا أصابتهم شدة أو كربة كما إذا ركب أحدهم البحر وتلاطمت به الأمواج، أخلص العبادة لله، ونسي معبوداته.


قال الله تعالى فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ أي: مخلصين له الدين والعبادة، وقال تعالى: وَإِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَنْ تَدْعُونَ إِلَّا إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا .


وقال تعالى وإذا مسكم الضر في البحر ضلَّ من تدعون إلا إياه، فلما نجاكم إلى البر أعرضتم وكان الإِنسان كفورًا. أما المشركون المتأخرون فإنهم يشركون في الرخاء والشدة ولا يبالون، بل إنهم يزدادون لهجًا ولجوءًا إلى معبوداتهم، إذا تلاطمت بهم الأمواج قال: يا علي يا علي يا حسين يا حسين يا عبد القادر يا عبد القادر مدد مدد، يا بدوي يا نفيسة وهكذا.



فصار المشركون المتأخرون يشركون في الرخاء وفي الشدة، بل إن بعضهم يزداد لهجًا في المعبود وتعلقًا به إذا نزلت به الشدة، أما الأوائل فلا، إذا نزلت بهم الكربة والشدة لا يعبدون إلا الله، ينسون معبوداتهم من دون الله، فإذا كان في البر ما عنده شدة ولا كربة دعاه من دون الله. هذا يدل على صحة عقله فيميز به بين الإله الذي يضر وينفع وبين الآلهة ++.


الأمر الثاني: الذي ساقه المؤلف - رحمه الله - أن المشركين السابقين إنَّما يدعون الأنبياء أو الملائكة أو الأولياء الصالحين يدعون صنمًا أو يدعون جمادات لا تشرك بالله شيئًا، يدعون صخرًا أو شجرًا أو حجرًا أو بنية.


وأما المشركون المتأخرون فزادوا عليهم، وصاروا يعبدون كفارًا وفسَّاقًا، وإن كان كل منهم مشرك، ولكن من يدعو نبيًّا أو وليًّا أو حجرًا أخف شركًا ممن يدعوا كافرًا وفاسقًا.


يتبين بهذا أن شرك المتأخرين أغلظ من شرك المتقدمين، وأن شرك المتقدمين أخف من شرك المتأخرين. وصار بذلك أصل الشرك الأوائل أصح عقولًا وأخف شركًا من المتأخرين ! ! !.


وهذا واضح أنهم إنَّما كفروا لاعتقادهم أن الملائكة بنات الله، فتقول له: هذا كفر مستقل، فنسبة البنوة إلى الله، فقد كفر كفرًا مستقلًا، وهو غير دعاء الصالحين فدعاء الصالحين وعبادتهم من دون الله هذا كفر، ومن نسب الولد إلى الله فقد أتى كفرًا مستقلًا، هذا كفر وهذا كفر
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ .


وقال تعالى: فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ أَمْ خَلَقْنَا الْمَلَائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ أَلَا إِنَّهُمْ مِنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ أَاصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ .



وقال سبحانه: وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ .


وقال سبحانه: وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا .


سيأتي يوم القيامة عبد معبد مذلل مقهور مدين مشمر لا يملك لنفسه نفعًا ولا ضرًا، كل من في السماوات والأرض يأتي عبدًا ما يأتي ولدًا، ليس لله ولدٌ، فمن نسب الولد إلى الله فقد أتى أمرًا عظيمًا تكاد تنهدّ له الجبال وتنشق السماوات والأرض (لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا )
معبد مقهور.


كل المخلوقات، وكل المخلوقين معبدون مستمرون مذللون
، ليس لله ولد - تعالى الله عما يقولون علوًّا كبيرًا -.


فهذا كفرٌ مستقلٌ، هذا كفر، وهؤلاء كفار، من نسب الولد إلى الله، وقال الملائكة بنات الله، فقد كفر. ومن دعا الصالحين وذبح لهم أو نذر لهم كفر؛ لأن هذا كفر، وهذا الكفر أنواع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendss.ahlamountada.com
mezo-Adonia
*§·!¦[المراقب العـــــام]¦!.§*
*§·!¦[المراقب العـــــام]¦!.§*
mezo-Adonia


ذكر عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
المزاج : مخليها علي الله

شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين   شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين Icon_minitimeالإثنين أغسطس 02, 2010 3:39 pm

يسلمووووووو ايديك سهووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرك الأولين أخف من شرك المتأخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصدقاء :: الاقسام العامة :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: